القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استخدام جالكسي S5 المميزات المخفية ونصائح

على عكس السنوات السابقة, اعلنت سامسونج عن جالكسي S5 في MWC 2014 بدلا من استضافة الحدث الخاص بها فيما بعد. وخلافا للسنوات السابقة, فان الشركة ابرزت فقط بعض السمات الجديدة للهاتف خلال هذا الحدث – وربما الشراكة الجديدة مع قوقل لعبت دورا في ذلك – بدلا من عرض كل البرمجيات الجديدة التي استحدثت للجالكسي S5 .
ولكن, في مدونتها, ابرزت الشركة 10 ميزات مخفية يجب على مشترون جالكسي S5 يعرفونها. وخصوصا صديقي عبد الرحمن الي اشترى الجالكسي S5 امس ‘تكسرة بالعافية, ونحن ننتظرك في ابل تسلم العهده الي معك’.
10 ميزات مخفية في جالكسي S5
مع انه لا ياتي مع قلم, جالكسي S5 يدعم ادخل قلم رصاص, مما يسمح للمستخدمين الكتابة عليه مع قلم رصاص. لتفعيل هذه الميزة, عليك الذهاب الى Settings, ثم Display, واضغط على ميزة ‘Increase touch sensitivity’ لتفعيلها.
سيقوم جالكسي S5 ايضا باقتراح قوائم تشغيل الموسيقى مع امالة بسيطة. سيكون على المستخدمين امالة جالكسي S5 افقيا في وضع افقي اثناء الاستماع الى اغنية, وعند هذه النقطة جالكسي S5 سيقترح مسارات اضافية على اساس تلك الاغنية.
مع “Toolbox”, مستخدمين جالكسي S5 ستكون قادرة على تعليم التطبيقات المفضلة. Toolbox هي في الواقع اداة او ويدجت صغيرة “تفتح وتغلق مثل مجلد مصغر او درج التطبيقات”, والتي يمكن وضعها في اي مكان على الشاشة.

الوضع الخاص Private Mode لمساعدة المستخدمين على حماية “الرسائل السرية, الصور و البريد الصوتي” عن الاخرين, والتي يتم تامينها بواسطة كلمة مرور, رقم PIN او نمط.
تطبيق الكاميرا في جالكسي S5 يمكن الوصول اليها مباشرة من شاشة القفل بعد اعداد بسيط من Settings, ثم Lock Screen , بعدها ‘Camera shortcut’, الان ايقونة الكاميرا سوف تظهر في اسفل يمين شاشة القفل.

بالحدث عن الكاميرا, سامسونج قدمت كاميرا رائعة فعلن مع ميزات جديدة للجالكسي S5 مثل Virtual Tour, مثل صورة بانورامية التي تتيح للمستخدمين على التقاط مجالا من الصور التي سوف يكون الناتج كملف الفيديو التي يمكن عرضها واستكشافها.
الجهاز قادر على تصوير فيديو Ultra HD في 30 اطار في الثانية, والفيديو 4K لتشغيله على التلفزيونات الكبيرة.
الجهاز ايضا IP67 ضد الماء والغبار, لكن لا اتوقع ان تكون قادرا على ضغط زر التسجيل تحت الماء – عليك ضغط الزر قبل الغوص في المسبح, وسوف يسجل بشكل جيد.
ايضا سامسونج ذكرت ان هناك نوعا من القدرة السرية للتقاط صور بواسطة جميع الزوايا الاربع من الجهاز في وقت واحد.
يوفر جالكسي S5 معلومات المتصل اثناء اجراء او استقبال مكالمة, من Settings, اضغط Call, وتحديد خيار ‘Show caller information’. ثم سيتم عرض نشاط المتصلين الاخيرة “في الشبكة الاجتماعية قوقل+ وتاريخ اتصالك معهم.
عندما يتصل فيك احد اثناء استخدام احد التطبيقات, يتم ايقاف التطبيق وتظهر شاشة مكالمة واردة, عموما. لكن, جالكسي S5 يدعم وظيفة Call Notification Pop-Ups, تفعيل multi-tasking وتلقي مكالمة اثناء استخدام تطبيقات اخرى!

بعض مميزات جالكسي S5 الاخرى
نوافذ متعددة هي ميزة تعدد المهام التي تمكنك من تشغيل اثنين من التطبيقات في نفس الوقت, انها رائعة جدا. اولا, تحتاج الى تفعيلها من Settings, ثم Multi Window. بعد التفعيل الضغط مع الاستمرار على زر الرجوع حتى يظهر ايقونة في جانب الشاشة, اضغط عليها لفتحها ثم مجرد سحب التطبيقات ووضعها على الشاشة.
استخدام القفازات مع ضغط الشاشة, يوفر جالكسي S5 وضع حساسية عالية للشاشة التي تمكنك من استخدام شاشة اللمس وانت ترتدي قفازات. لكن لا تفعلها الى اذا كنت بحاجتها نصيحة. ستجد خيار زيادة الحساسية Increase Touch Sensitivity في Display من Settings.
واحد من الاسباب الرئيسية لماذا نحب جالكسي S5 هو شاشته الرائعة. لكن, لن يظهر حقا الوانه الحقيقية الى اذا حولت لوضع professional photo او cinema screen. اعدادات العرض هذه تجدها في Screen mode في قائمة Settings > Display.
هناك الكثير من الاشياء للصوت ستجدها في تطبيق مشغل الموسيقى للجالكسي S5, مثل 7.1 virtual surround sound و valve simulation و room reverb. ستجدها في قائمة Sound Alive الموجودة في قائمة Settings لتطبيق مشغل الموسيقى لسامسونج. قسم المؤثرات في الاسفل تحت EQ. وانا اقترح عليك تحميل تطبيقات تشغيل الموسيقى من المتجر, مثلن جرب DoubleTwist, Poweramp و Winamp.

استشعار معدل ضربات القلب في الجزء الخلفي من جالكسي S5 هو واحد من ميزاته الجديدة الاكثر اثارة للاهتمام, ولكن لا يمكنك فقط وضع اصبعك على ذلك وقتما تشاء وتتوقع ان يقراء نبضك. حاليا يعمل فقط داخل تطبيق S Health الي ياتي مثبت مسبقا على جالكسي S5 . افتح التطبيق واضغط على زر Heart Rate اسفل الشاشة. حط اصبعك على المستشعر الي موجود تحت الكاميرا بالخلف ليبدا بقراءة معدل نبضات قلبك واللياقة البدنية. معدل القلب الطبيعي هو ما بين 50 و 90bpm .
لتفعيل وضع المطور Developer Mode, وهي قائمة اضافية من الاعدادات ضمن قائمة Settings تعطيك التحكم اكثر بكثير على الكيفية التي يعمل بها النظام. ابعد عنها اذا كنت مبتدا. لتشغيل وضع المطور, ادخل على Settings واضغط على About Device. في هذه القائمة هناك ادخل اسمه Build Number. اضغط عليها سبع مرات بسرعة لتشغيل الوضع. بعد ذلك ستجد ايقونة Developer Options تحت System للاعدادات.
هذا كل شي ,,, اذا اعجبك الموضوع, ادعمني وشاركه مع من تحب ^_^
التنقل السريع